النصر




منتديات النصر
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةبحـثقائمة الاعضاءس .و .جالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GNASSORA
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى


عدد المساهمات : 1326
مشاركه : 2509
العمر : 28
الميلاد الميلاد : 01/11/1988
انثى
مهنتي : استاذ
الجنسية : اردني
مزاجي : رايق
هوايتي هوايتي : غير معروف
التوقيع : توقيع المنتدى
الاوسمه المدير العام
اوسمه : التواجد الدائم

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 6:54 pm


فلسفة المصائب


يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم ، أفقد المنتصر لذة الفوز.
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.
ستة
أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر، وأن
الجزع لا يرد القضاء ، وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ، وأن ما بقي لك
أكثر مما أخذ منك ، وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين
النعمة ، وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلوا من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة
شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى )
.

************ ********* ********* **
احباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
************ ********* ********* ***
نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي : إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
يقول حكيم فارسي:
ما
شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ، إلا عندما حفيت قدماي ، ولم أستطع
شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة ، وأن ضيق الصدر ، فوجدت رجلا بلا رجلين ،
فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذاؤك ضيقاً..

************ ********* ******
فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث : الصحة والمال وراحة البال.
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته ، والفقير من زادت نفقته على دخله.
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.

************ ********* ********* ***
مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها ، فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

************ ********* ********* *****
مفهومات مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ، ولكنها في التغلب على هذا الشعور.
نحن نحب الماضي لأنة ذهب ، ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ، إنه - فقط - يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه النفوس العظيمة.
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال ، لا في قدرتها على التجاوز!!!
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
يقول طاغور : ندنوا من العظمة بقدر ما ندنوا من التواضع!!!
يقول الشافعي : رحمه الله: ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ، ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

************ ********* ********* ********* **
مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ، شر من الجهل بها..
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف:
أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض !!
يصبح الجيد غير جيد ، إذا كان الأجود هو المتوقع !!

************ ********* ***
إجابات مسكتة
قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعوا ربك ؟ فقال : نعم ، قيل : فادع ، فقال :
( اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك ، فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك ).

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
( والله إني لأبغضك ، فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه.. )








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الروووح




عدد المساهمات : 25
مشاركه : 30
العمر : 30
الميلاد الميلاد : 10/12/1985
انثى
مهنتي : جامعى
الجنسية : سعودي
مزاجي : مستمتع
هوايتي هوايتي : الشطرنج
التوقيع : توقيع المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الخميس سبتمبر 29, 2011 4:38 pm


وماذا يمنع أن تنجو ل في صفحاتك

ونتمتع بيما يزرعه قلمك

من فن وابداع متقن

تقبلي مروري وشكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلسفة المصائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النصر :: القسم العام :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى:  
GOOGLE
أنت الزائر رقم
clavier arabe